12.8.08

شراع آيل للسقوط

بداية .. أعتذر لمن يقرأ لي الآن .. فأنا لا أحسن اللعب بالكلمات ولا اطيق التكلف بالمعاني ولست من انصار عنق الزجاجة لأني لا أحب ان اتشدق بعبارات لا افهمها

كلماتي نابعة من القلب وما تراه من صور مؤلمه هو واجب علي

ارتأيت ان اضعها هنا حتى يعرف الجميع حجم الوطن

_____________________

ليس عيبا أن نختلف فالإختلاف كائن فيما بيننا كما كان فيمن قبلنا

لكن العيب ان يتحول الإختلاف الى خلاف بين أبناء الوطن الواحد غير مدركين ناسين أومتناسين أننا جميعا في قارب واحد نواجه نفس التحديات والمخاطر

أكتب ما أكتب وفي القلب غصة وحرقة سببها ما يدور على صفحات الجرائد من مهاترات وتراشق بالكلمات
الكل له الحق ان يعبر عن رأيه وان ينتقد لكن ليس من الحق أن نتصيد الآخر ونتطاول عليه بالتجريح وليس من الحق ان نلغيه ونتهكم عليه ونشطب جميع حسناته لمجرد خطأ غير مقصود او هفوة او زلة لسان خانه التعبير في تلك اللحظة
كلنا معرض للخطأ قد نصيب مرة ونخطأ مرات

عيب ان يبلغ بنا الحد ان نتطاول على الوطن الحبيب ونحط من قدره ونقزمه امام الآخرين بحجة انه صغير المساحة

يا من يريد ان يحط من قدر الكويت اقول له كما قال عاشق الدار
بلادي .. في كف الزمان صغيرة وقد يبتدأ بالعد .. بالإصبع الصغرى

يا من خطت انامله حروف الفرقة والفتنة اقول
يا من يريد ان يصفي حساباته على حساب الوطن اقول
يامن يريد ان يسحق مقدرات الوطن بقوانين خرقاء اقول
يا من يريد ان يأصل روح الإستهلاكية والدعة والاتكالية في المواطن الكويتي اقول
يا من يريد ان يعيث فسادا في الوطن ويسرقه اقول

هل نحتاج الى طراق ثاني عشان نفهم ونستوعب يعني شنو الوطن وشنو المواطنة

ألم نستوعب ونعي درس اغسطس 90


حب الوطن ماهو قصيدة او نشيد نرددها حزة الأعياد ونعيد

حب الوطن يبي منا كلنا من أعلى الهرم الى ادناه
عمل مقرون بحرص عليه وعلى واهله

لكن للاسف

بعض الوزراء
بعض نواب الأمة
بعض اصحاب الجرايد والقنوات والكُتّاب
وبعض اهل الكويت

ما ينفع معاهم الحجي ولهالسبب
ودي ارجع كل واحد فيكم 18 سنة يمكن لعل وعسى تستحون اشوي وتلتفتون اشوي لهالديره ومصلحتها

____________________

يللي نسيت تعال معاي .. ودي اعرفك على رياييل قول وفعل

رجال لا تفي كلماتنا البسيطة حقهم

_____________________

طالع عدل
اللي تشوفهم شباب الكويت كانوا بأول حياتهم

جربت مثلهم اشلون اتواجه الموت ؟؟

جربت احساس اشلون قلبك بيطلع من اضلوعه من الخوف والرعب ؟؟
جربت اشلون كل مراحل حياتك تمر عليك بثواني؟؟

ما أعتقد
بس اكيد أهم جربوا



طالع عدل

جربت توقف جدام بيتك
وانت متأكد انك بتاخذ طلقة براسك وجدام اهلك؟؟

جربت اشلون ألف شعور وشعور يحوشك بلحظات قبل الموت؟؟

ما اعتقد
بس اهو جرب
طالعه عدل حسيت فيه ؟؟ حسيت شللي داخله بذيج اللحظة ؟؟
وده الموت يمهله مو خوف وحرص على الدنيا شرواك انت وغيرك
لأ
وده يدافع ويعطي أكثر لديرته
طالع عدل
هللي تشوفهم ما مروا عليك !! وعساهم ما يمرون على أحد
لكنهم مروا على حبايبنا


جربت اتحمل التعذيب مثلهم ؟؟
ما اعتقد

بس اهم تحملوا بعد قلبي


طالع عدل
ركز على بطل سفن أب واللي يمه

شفتهم ؟؟

جربت قهر الرجال ؟؟ جربت تحس بالذل والمهانة حتى تعرف اشلون اتقدّر معنى الوطن والمواطنة ؟؟

ما اعتقد
لكن اهم جربوا


خلصنا لا ما خلصنا

جربت شعور ان اغلى ناسك يتعذب وينعدم جدامك وتالي ينقط على الرصيف جنه ذبيحة ؟؟
ما اعتقد
بس احنا جربنا


جربت تشوف أغلى ناسك وهم امثلين بجسمه ومجلعين اعيونه وحارقينه ؟؟

ما اعتقد

بس احنا جربنا

جربت تعيش الموت الف مره باليوم ؟؟
جربت تموت اشوي اشوي من وحشية تعذيب سجانك؟؟
جربت اتحمل كل هذا عشان ديرتك وعرضك ؟؟
ما اعتقد
بس اهم تحملوا وجربوا




جربت ينحط المسدس براسك ويلعبون معاك لعبة الروليت ؟؟
جربت إشلون جسمك يصير فيه اخدور من الرعب وتشوف كل اللي حواليك باللون الأسود ؟؟
جربت شنو يعني حرارة الخوف لما تلسع كل ذرة بجسمك كأن محطوط عليك قالب ثلج ؟؟
ما اعتقد
بس احنا جربنا
جربت هالإحساس لما تشوف جدام عينك
عرضك وهي تنهان من اوادم واطيه تنتفض شروى الطير المذبوح تطالعك اترجاك اتفكها ولانت قادر لأنك مربط ؟؟
ما اعتقد

بس احنا جربنا
خلاص القلب نضى

خافوا الله في نفسكم وفي ديرتكم .. بسكم اثارة فتن وتفرقه بين الناس
ما تحبون بعضكم ؟؟ مو لازم بس على الأقل كل واحد فيكم يحترم نفسه واللي جدامه .. يحترم الإختلافات اللي بينه وبين غيره لأنكم في مركب واحد ليصار شي الله لا يقدر بتغرقون كلكم .. ماله داعي واحدكم يكلم الثاني كانه صبي من صبيانه وعلنا على صفحات الجرايد وغيرها !! للناس مقامات ودرجات لازم نحترمها .. تعلموا السنع
اشلون تبون الأوادم تحترمكم وتحترم ديرتكم وتحسبلكم حساب اذا انتوا ما حشمتوا بعضكم ولا حشمتوا رموزكم
خافوا الله في ديرتكم وعطوها اشوي مثل ما عطتكم
ياليت كل واحد فيكم يتحمل المسؤولية ويحفظ كرامة الوطن ويصير على الأقل بنص رجولة
شهدائنا اللي رخصوا بحياتهم عشان الديره واهلها

ادري كأني اسمع احد فيكم يقول عاد ليمتى
انسوا خلاص
!!!
في فرق يالغالي بين ننسى ونتناسى
نتناسي إي .. هاذي الدنيا ماشيه فينا وبليانا ولازم نعيش ونكمل اللي علينا
لكن ننسى
أكيد لأ
عشان نتعلم ونتم نذكر روحنا فيهم اذا ضعفت نفوسنا وتدنت

ونتم نذكر اشلون تعذبوا وارخصوا بنفسهم عشان هالديره واهلها
نذكر نفسنا فيهم عشان نقدر نحافظ على وحده هالوطن اكراما للأرض الطيبة واكراما لهم
وحتى لا تروح تضحياتهم هباء منثورا
ونتم نذكر نفسنا فيهم حتى إنقدر النعمة اللي الله سبحانه وتعالى انعمها علينا بهالديره الطيبة ونشكرفضله ونحمده على عطاياه

قالوا لنا : ما فات فات
الصفح من شيم الأباة
قلنا : سنصفح إنما
ردوا ( لأحبتنا ) الحياة
______

اللهم لك الحمد حمدا يملأ السموات والأرض وما بينهما على نعمة النصر والعزة
اللهم ارحم شهدائنا الأبرار واسكنهم الفردوس الأعلى
اللهم ألف بين قلوب أهل الكويت جميعهم
اللهم أحفظ الكويت واهلها من شر الفتن ومن كل شر
اللهم من ارادنا بسوءفرد كيده في نحره واشغله في نفسه
آمين
_________


-----
أدعي ربي ان كل واحد فينا يترجم محبته للديرة الطيبة الى عمل يرفع من شانها وقدرها وقدر اهلها

14 comments:

Enter-Q8 said...

ياليت كل واحد فيكم يحفظ كرامة الوطن

ياليت يا وخيتي يا ليت

و صلنا مرحلة نقولهم بس سكتوا ما نبي شي ثاني

أخ بس أخ

يا سْديرَه said...

يا خوي .. بعض ربعنا يصدق فيهم المثل اللي يقول
مافي الحمض أحد

KrakatoA said...

كلام جميل احسست انه نابع من القلب بالفعل..البعض لم يجرب والبعض لم يولد والبعض الاخر تعامى عن قصد

والمشكله فيه من تعامى عن قصد فهم من يملكون الخيط والمخيط في وطننا

ولد الديرة said...

:)

يا سْديرَه said...

krakatoa

اخوي اتفق معاك تماما وخاصة في جزئية

والمشكله فيه من تعامى عن قصد فهم من يملكون الخيط والمخيط في وطننا

لأن هذا بلا ابوك ياعقاب

اما عن البعض الذي لم يجرب ولم يولد ..فانا اقول العيب منهم لأن ليس من الضرورة ان نعايش الحدث حتى نحس بالمعاناة ونتحمل مسؤولية الوطن .. اخي الكريم الدولة تتحمل وزر جهل الكثير من ابناء الكويت بذلك الحدث الجلل لا يكفي ان اضع برنامجا يعرض على التلفزيون بمناسبة مرور الثاني من اغسطس !! لأن ولا احد من صغار السن بيجابل قناة الكويت !!نظرة سريعة على مناهج التربية التي تمر مرور الكرام على مأساة الغزو كفيلة ان تنبأك ان هناك خلل في التعاطي مع الحدث .. كذلك لا يوجد نصب تذكاري له من العزة والهيبة يشير الى شهدائنا .. اليابان مازالت تحتفل بذكرى هيورشيما على الرغم من مرور 63 عاما على الكارثة

على كلن المعذرة
قلبتها فلم هندي على هالصبح
:)

________________

ولد الديرة

:) :) :)
ثلثناها وغدا الشر

Mishari said...

بيض الله ويهك على هالبوست

الصراحة وبكل امانة اختصرت كل شى

صدقني ان الاختلاف ما تحول الا خلاف الا بسبب احساس بالضعف وهذا اللى مو راضين يقتنعون فيه

على العموم الله يعيد علينا هالايام اللى بالصور ولكن عيب اللى قاعدين يسونه بديرتهم

يا سْديرَه said...

mishari

ياخوي السبب كله من آفة الجهل
الجهل مفتاح كل علة ورذيلة في هالدنيا الله يكافينا شره

والله لا يعيد هالأيام لا علينا ولا على غيرنا .. آمين

كويــتي لايــعه كبــده said...

أقوى ما مر علي عن ذكرى الغزو!
هزني كثيرا!

ممكن تمنحيني الشرف أن اعيد نشره في مدونتي؟

تحية قلبية من أخ يحترم الشهداء وأهلهم احترام لا نهاية له!

يا سْديرَه said...

اخوي كويتي

يزاك الله خير .. الشرف لي يا خوي المدونة مدونتك سو اللي تبي ولا تستأذن

يكفيني منك احساسك فيهم

وتقبل تحياتي

تراب الكويت said...

ذكرى قاسية قاتلة

:(

يا سْديرَه said...

ومازالت هذه الذكرى كالسكين

:(

اشكر تواجدك الذي أضفى جمالا ورقة على كشكولي

Noor said...

شى ايعور القلب:(

لن ولن ننسى الى صار بالكويت

ماراح ننسى التعذيب الى ذاقوه وتحملوه الشهداء

ماراح ننسى انه يوم من الايام اغتصبوا ارضنا على غفله


ماراح ننسى بهدم كل ماهوجميل فى الارض الطيبه

طالعو عدل يلى نسيتو تضحيه شهدائنا الابرار وتحملهم اشكال والوان من العذاب

وممكن انقل الموضوع للمنتدى مع حفض جميع حقوقك:)

Dirwazah said...

الله يعطيج الف عافيه ياسديره.. حقيقة قله من المواضيع بالبلوجات تهز الضماير واتمنى العالم تتعظ من الي صار بسنة 90 وتبطل من هالفوظى الي قاعده تصير عنده.
اسمحيلي اني اعرض الموظوع بصفحة الفيسبووك الخاصه فيني .. عل وعسى احد يحس انه هالديره الي ماتيي بالعين شي على خريطة العالم ماصارت إلا بدم

شاكرلج

يا سْديرَه said...

ارجو المعذرة توني انتبه على التعليقات الأخيرة


اختي نور

عوار فقدهم واللي جرى عليهم جايد ما يحس فيه الا اللي شافه وعاشه
واكيد ماراح ننسى

وحبيبة قلبي المدونة تحت أمرج اخذي اللي يعجبج منها ولا تحاتين


___________________

الدروازة

يقولون لو في شمس بدت من امس .. كل اللي صار وقاعد يصير ما خلى هالأشكال اللي ابتلت فيها الكويت تستحي اشوي وتتعظ

ويا اخوي تقدر تعرض من المدونة اللي تبيه